الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

اختيار الزوجة .. مسؤولية من ؟ موضوع للنقاش


اختيار الزوجة .. مسؤولية من ؟ موضوع للنقاش ..
كان المركز يخلو من المتسوقين الا مني انا واخي الذي انتظرني في الطابق الاول بينما صعدت الى الطابق الثاني لشراء بعض الحاجيات فإذا بي ارى شاباً يرتدي زي العمال وهو يهمس في اذن احدى موظفات ذلك المركز !! بعد لحظات سمعت صوتها وهي تصرخ بهِ : اصمت وكفى ! لا تتكلم بهذا الموضوع ثانية .
كان الفضول يلحُّ عليَّ لرؤية صاحبة هذا الصوت ، فإذا بي اراها امرأةً في عمر والدتي تقريباً وقد بدت تقاسيم وجهها الشاحب وهي تُعبر عن تعب السنين وشقاءها ، بالاضافة الى انها كانت ترتدي ملابس سوداء محتشمة ووجهها يرتسم عليه علامات الصلاح والتقوى ..
ولأن المركز كان شبه فارغ فإن الصوت كان مسموع وواضح جداً ، اضافت بعصبية وهي تحاول ان تُنحّي وجهها عنه : اسمع يا بُني .. لا تتصور بأن الأمور كلها متعلقة بك وحدك ! فزوجتك هذه ستعيش معي انا ، هل فهمت ؟ لذلك انا من سأختارها لك لأنها ستقاسمني حياتي فلن تختار من تحلو لك !
حينها عرفت بأن هذه المرأة ما هي الا ام ذلك الشاب وكلاهما يعملان في هذا المركز وبأنه كان يحاول اقناعها لتخطب لهُ احداهن ..
ثم اردفت الأم محاولة انهاء الحديث : يجب ان تضع في الحسبان بأني لن اقبل بأي فتاة متبرجة لتكون زوجتك ، فإنها ان وضعت المكياج وهي ما تزال بنتاً فماذا ستفعل ان تزوجت ؟؟
حينها بدأ ذلك الشاب بالصراخ في وجهها وكأنه في صراع مع العدو : اسمعي لقد تعبتُ منكِ ومن مزاجكِ ، قولي لي بربك من تعجبكِ من الفتيات لتكون كنتكِ ؟ لقد اتعبني طبعكِ وصرت لا اطيق هذا الوضع ابداً .
الى هذه النقطة من حديثهما قررت النزول الى حيث اخي إذ إن البضاعة المعروضة لم تعجبني مثلما لم يعجبني ذلك الشاب في تعامله مع والدته ، ولا اخفيكم بأني تمنيت ان اعرف الى ما ستؤول اليه قصة هذا الشاب مع والدته !
والآن وبعد ان وضعت بين اياديكم – احبتي القراء- مشكلة هذا الشاب الذي لا اعرف هل اسميه مسكين ام وقح ام ماذا ؟
أتساءل هل يكون اختيار الزوجة بهذه الطريقة ؟ وهل يحق للأمهات رفض من يختارها الابن بحجة انها ستعيش معها ؟  وهل تعد ظاهرة التبرج سبباً مقنعاً لترك خطبة الفتاة ؟ الا يمكن ان تكون تلك البنت بحاجة الى هداية يمكن ان يهبها الشاب اياها في فترة الخطوبة وان رأينا انها من منبت سوء ومُصرّة على التبرج حينها يذهب كلٌ من حيث اتى ؟
واخيراً في هذا المشهد الواقعي هل تتفقون مع الأم ام مع الابن ؟؟ فمع من الحق احبتي ؟ انتظر ردودكم واجاباتكم على هذه الأسئلة واتمنى ان تكون الردود مدعمة بالاحاديث والأدلة - ان امكن - حتى نخرج بثمرة نافعة لنا وللمجتمع ان شاء الله تعالى .

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م